كلمة رئيس مجلس الإدارة للعام المالي 2017

نتوسع ونستثمر ونتفادى المخاطر

لا شك أننا ندرك أن صناعة االاستثمار وإقامة المشاريع الصناعية والخدمات الصحية والتعليمية، سيظل منطلقا رئيسيا وهدفا استراتيجيا في مسيرة الشركة., لما تمثله تلك المرتكزات القطاعيـة االمتنوعة مـن محاور بنيوية أساسية لتنمية النسيج االاجتماعي الاقتصادي وترقية وتطوير العمل التجاري والصناعـي واالاستثماري والخدمي سـواء علـى مستوى الاحسـاء والمملكة أو المنطقة والعالم.

لقد استطعنا مواجهة العديد مـن التحديات والصمــود في وجـه التقلبــات والتغيرات, لذلك نحن على ثقة تامـة بقدراتنـا وتوافـر الفرص الكامنة التى تنظرنا هنـا وهنــاك، مؤكدين على قدرات فريق العمل لمواجهة تلك التحديات ودخول العــام الجديد بقوة وعلم وعـزم وقدرة. لا تلني بأذن الله وهكذا نحن عازمون على مواصلة المسار بشكل مستمر وتجاوز الصعاب مـن خلال الخطط المتكاملة للاستراتيجيات والأعمال التي تعمل على تحسـين حصـة وربحية الشركة في الســوق والمحافظة علـى موقعها المتقدم بحول الله.

وبالقـدر الـذي يفرض فيـه الواقع اليـوم, حجما كبيرا مـن التحديات, فإننـاء سنظل نواجه ذلـك بتعزيز مبادئ الحوكمـة وما يتصل بهـا مـن أنظمة رقابية داخلية وخارجية وإدارة سليمة للمخاطر، ترسخ للقيم والمبادئ التي تسير بهـا الشركة منذ تأسيسها، وكذلك تعظيم قدراتنا على الإيداع والتميز, وزيادة استثماراتنا في رأس المال البشري الوطني, وتعزيز التنافسية ودعم الابتكار وتحقيق أعلى معدلات الاستدامة بما يدعم الاتجاه الاستراتيجي للشركة لزيادة الإيرادات والربحيـة.

وبفضـل إنجازاتنــا المستمرة وتماسـكنا الوطيد وتطلعاتنـا الطموحـة, يمكننا القول الان, أننا في مكانة تؤهلنـا للتصـدي للتحديـات ومواجهـة المتغيرات, والاستمرار في موقـع ريادي متقـدم بين شركات الوطن التنموية, التي تواكب المستجدات والتطورات الاقتصادية والمالية المتسارعة التي تعيشها بلادنا مـن خلال برنامج التحول الوطنـي ورؤية المملكة 2030م. مـع تقديرنا لوجود العديد مـن الأهداف التي تتطلب دعما شـاقا وجهـدا مستمرا، يتطلب تعزيز التنسيق والتعاون بين الشركات الزميلة, كما يتطلب دعما مـن المساهمين جميعا لحصد المزيد مـن الثقة والولاء والانتماء والنمـو والتقدم للشركة.

وفي الختام لا يسعنا إلا أن نجدد الشكر والتقدير على دعمكـم ومساندتكم اللامحدودة، ونحن على يقين بأننا سنتمكن معا مــن جني ثمار هـذا التعاون المتميز، الذي نأمل أن ترون نتائجه قريبا، وا سـمحوا لـي كذلك بتقديم الشكر الجزيل لإخواني أعضاء مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي والموظفين الكرام على جهودهم وعملهم الدؤوب المتواصل

وأولا واخيراً نسأل المولى العلي القدير، أن يكلل جهودنا معا بالسداد والنجاح.
والله ولي التوفيق

م. حاتم بن فهد بالغنيم
رئيس مجلس الإدارة